Thursday, August 14, 2008

حكاية روح

في البداية وقبل ما أنزل البوست ده ... أحب أهني كل الأهلاوية على الهزيمة الجميلة إللي أتغلبوها أمبارح , وكمان بهنيهم أكتر على أداء الجمهور العالي وبقولهم "فعلاً أنتوا أكتر جمهور محترم في مصر" نيهههههههههههههه ضحكة شماتة دي ... وكمان بعتذر للجميع على تأخري ... والقصة دي حمضانة برضوا من المدّونة القديمة
حكاية روح
قصة قصيرة
قلم
حمادة زيدان

يوماً من أيام الشتاء الباردة , جلست أنظر إلي الأمطار , والسحب التي تتنقل من مكان لمكان , وفجأة ودون مقدمات وجدت أجمل ما رأيت في حياتي , فتاة جميلة تسحرك طلتها , تبهجك ابتسامتها , لم أرى في حياتي مثلها , وجدتها تقفز بين السحب , كأنها طيراً يغرد في ربيعاً بارد , جمالها أنساني الخوف والذعر منها , لم أستطيع أن اسألها من هي وكيف هي فوق السحاب , تراجعت عن سؤالها , ودخلت غرفتي , ولكنني وجدتها تنظر إلي وتتقرب إلي , وقفت مذهول لا أدري ماذا أفعل , وجدتها تتحدث إلي
"صغيري لماذا تنظر إلي , هل أنت لا تعرفني , وكيف لا تعرفني وأنت من وجدتني"
هي سألتني هذا السؤال ولم أدرى بما أجيبها أنا لا أدرى هل هي من الإنس أم أنها من الجن أم هي ملاك من الملائكة
.أنا سأحدثها كاد لساني أن يصمت عن الكلام , وهي تنظر إلي , وكاد قلبي أن يتوقف من الخوف , ولكنني يجب أن أحدثها هناك شيئاً غريباً يشدني إليها....
حدثتها وخوف الدنيا يملئني
"
من أنتِ يا جميلة الجميلات , وكيف لي أنا الضعيف أن أوجدك من العدم, وهل أنتِ من البشر لا أظن لأنكِ أجمل من كل البشر , هل أنتِ من الجان لا أظن مستحيل أن يكون من الجان من في برأتك , إذن أنتِ من الملائكة .... أجيبيني يا جميلة"
لم تصمت الفتاة كثيراً
"
, نظرت إلي نظرة أنستني كل العالم , وبصوت لم أسمع مثله في حياتي تحدثت وقالت...أنا يا من تتحدث , "أمنياتك" التي لم تتحقق , أنا طموحك الذي توقف , أنا حياتك التي لم تعشها بعد , أنا كل شيء تمنيته ولم تحققه طوال حياتك "
ماذا تقول تلك الجميلة بحق السماء , كيف تكون هي أمنياتي التي لم أحققها هل معني ذلك أنني لم أحقق أمنياتي , وطموحي أين ذهب هل لم أحقق طموحي الذي حلمت به , وكيف تكون هي كل شيء في حياتي , وأنا لم أعش حياتي بعد , صدمني حديثها لذلك قلت لها
, , , , , , ..."أنا لا أصدقك يا جميلة , أنا شاب ولدي من العمر الكثير لأحقق فيه أمنياتي وأحلامي , أنا ما زلت حياً وحياتي أمامي فكيف تظهرين علي وتخبريني بما قلتي"
لم يتغير وجهها الجميل ,ولا نظارتها المعبرة , ولا ابتسامتها التي تحي القلوب من بعد موتها , وقالت لي
, , , "أنا يا صغيري لم أظهر لك بل هو عقلك الباطن هو من صورني إليك , أنت بالفعل في ريعان شبابك ولكنك قاربت علي النهاية , لذلك تخيلتني"
بخوف وذعر
"
, سألتها..وهل أنا سأموت , هل أنا مريض , يا ألله , أنا في غرفتي وأشعر أنني بخير فكيف تقولين ذلك"
أجابتني وهي تذرف دموعاً علي
, وقالت
"
أنت الآن يا صغيري لست بغرفتك , بل بغرفة العناية المركزة , أمك وأخوتك يجتمعون حولك ..... هل تشعر بهم , أمك بجوارك تقرأ لك القرآن , وأخوتك يبكون عليك فهل تسمعهم , هل تشعر بتوسلاتهم لله لينجيك قم يا صغيري , فتح عيناك , حاول أن تودع منهم , حاول تقرأ القرآن , صغيري لا تجعل الموت ينسيك الله , صغيري قاوم , تحامل علي نفسك لتقوي على الشيطان , صغيري هيا تشاهد , أنا أعلم أنك صغير ولكن هذا قدر الله فهل سترد قدره.."
أنا خائف من مقابلة الله
, أنا في حياتي تكاسلت كثيراً عن الصلاة , لم أصوم رمضان بحق , إني خائف ....................أيسامحني الله"
بكت الفتاة بكاء صامت
, ومسحت عن جبهتي العرق , ثم أجابتني
"
"
صغيري لا تقنط من رحمة الله , ولا تيأس , حاول أن تموت علي إسلامك , حاول أن تتشهد , هيا يا صغيري , هيا يا صغيري ,هيا يا صغيري"أحاول الآن التشهد , يا "ألله" لا أستطيع , لساني أثقل من أن يقولها , ساعديني يا جميلة , ساعديني يا أمنياتي المفقودة , ساعديني يا طموحي الذي لم أحققه , ساعديني يا ملاكي"
أراها الآن وهي تبعد
, وصورتها تبتعد عني وتبهت , وكان آخر ما سمعته منها
"
"
لا تقول ساعديني يا صغيري , بل قل , ساعدني يا ألهي , أنا من خلق ضميرك , وأنت من خلق الله , فلا تطلب العون إلا من الله , هيا يا صغيري تشجع وستجد العون من الله"بعدت الجميلة عني , بدأت أشعر بمن حولي , أشعر أن جسدي بارد كبرود الثلج , أحاول أن أفتح عيناي لا أستطيع , أشم أنفاس أمي تحاول يدي أن تلمس يدها لا أستطيع , أسمع صوت أخوتي جميعهم يدعون لي , أشعر أن جسدي يؤلمني بشدة "يا إلهي" ساعدني أطلب منك العون , لساني يعجز عن نطق الشهادتين , أشعر بألم في لساني ...... يا ويلي هل سأموت بدون نطق الشهادتين "يا إلهي" ساعدني , أسمع صوت أخوتي ينادون على الطبيب , وأمي تدعوا لي بالرحمة "يا إلهي" ساعدني .... أشعر بأن شيئاً يأخذ مني ..... وبصعوبة حاولت أن أقولها "أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله" شعر كل من بالغرفة بصوتي الضعيف , ولكنني بعدها وجدت جسدي وقد أنهار وبعد عن هذه الدنيا , ووجدتني أخيراً جسدي يهدأ ويرتاح , ووجدتها أمامي ........... ملاكي
الحارس وجدتها وقد لبست ثياب بيضاء وتنتظرني في دنيا جميلة بعيدة عن تلك الدنيا"..

انتهت

12 comments:

مدحت محمد said...

خيالية القصة دى يامادا بس جميلة

salwa said...

سلام عليكم اخ حمادة
قصة جميلة تاخذنا الى الماورائيات
حيث تنبهنا لنعمل لاخرتنا
شكرا لك
سلوى

كيكى عوووووو said...

احم احم...
انا جيت
وش مش عارف هو ما زعلك فى ايييييييييييييييية
؟
؟
والله داخلة بفيشة التليفون من عند ستو...
زعلان منى لية
دة انا كنت زعلانة منك قبل ما امشى فى الاجازة
والله.......
ممكن توضح
؟
؟
عندى فى المدونة
؟
وش ماشى وهو مش عارف ما زعلك فى اييييييييية
واحتمال االوش يطلعول فسفوسة من كترررررررررررر
التفكير
من غير عوووووووووووو

حسن حنفى said...

اخيييييييييييرا

ايه الجمال ده

اعمل كتــــــــــــاب

مش بتظهر كتير ليه

:d

خالد فوده said...

انت موهبه لسه محصلتش
بجد
والله
بدعيلك بدوام التوفيق والسداد
تقبل مروري

Alkomi said...

حلوة بس كان ناقصها اغنية ممنوعة انتي

عموما انت عكننتني من اول القصة بشماتتك في الاهلي

يابني لما انتوا تعملوا حاجة ابقوا اتكلموا الاول و بعدين نسمع حسكوا و بالنسبة لاحسن جمهور في مصر طبعا احسن جمهور في مصر و بالنسبة للاحترام انت ماشفتش جمهور الزمالك في ماتش المحلة ولا ايه يابني

بلاش الجمهور برضه ماعليهوش سيطرة

ماشفتش جيمي و ريكاردو

احب اهديلهم اغنية
بصي لي حتة دين بصة
و رزعني قلم و اتوصّى

حبيب قلبي يا حمادة

Empress appy said...

انت شمتان يا حماده هههههههههه
وانا بس والله مش علشان حاجه علشان يكسروا شويه العين اصل يا عينى ممرمطين الزملكاويه نيهاهاهاها


القصص بتاعتك عاوزة تتجمع فى كتاب بقى وعاوزة ترابط شويه النبى جمعها ورا بعض يا سوسه انت

نونو said...

اية دة
انت وجعتنى جدااااااا
ومعرفش لية بس فضلت فاتحة البوست فترة كبيرة
بس تحفة
ربنا معاك
وتلاقيها ياسيدى فى الدنيا

Unknown said...

ايه دة يا ابنى؟؟؟؟ البوست يناسب افكارى بشدة.....حلوة واسلوبها جميل انا بحب اضحك على القارىء واقول له الموضوع ايه فى الاخر برافو بجد

كيكى عوووووو said...

انت فين
!
!
عوووووووووووووووووووووووووووووو

كيكى عوووووو said...

كل سنة وانت طيب
ورمضان كريم
بس برضة انت فين
!
اول ما تظهر استعد
لخانقة كبيرة...وممكن توصل لضرب
استعد










1









2





3
اضرب
بو بوم
عوووووووووووووووووو

Anonymous said...

حلوة اوى ياحمادة
وتخلينا نفكر فى بكره صح ونخاف من الاخرة عشان نعيش دنيتنا صح